حقيقة اعتقال الشيخ عثمان الخميس بسبب تكفير الشيعة

0

اعتقال الشيخ عثمان الخميس، يظهر الداعية عثمان الخميس في صدارة الأخبار بعد أن أثارت آراؤه جدلاً واسعاً بين المسلمين، خاصةً في صفوف الشيعة، فقد استنفدت تصريحاته حدود الجدل عندما وصف أتباع الطائفة الشيعية بأنهم كفار، ما أدى إلى اندلاع غضب كبير في صفوفهم، ورداً على ذلك، طالبت الطائفة الشيعية بمحاسبته واعتقاله، وتأتي هذه المطالب في سياق تصاعد التوترات الطائفية، وسنكشف عبر موقع فيفو نيوز تقريراً يكشف حقيقة اعتقال الشيخ عثمان الخميس بسبب تكفير الشيعة.

حقيقة اعتقال الشيخ عثمان الخميس بسبب تكفير الشيعة

تداولت العديد من وسائل الإعلام أخباراً تفيد بأن الشيخ عثمان الخميس قد تم اعتقاله نتيجة لتصريحاته الأخيرة وتكفيره للطائفة الشيعية في إطار إحدى حلقات برنامج بودكاست، ومع ذلك، بعد التحقق من صحة هذا الخبر، تبين أن جميع ما تم تداوله يعتبر خبراً غير صحيحاً وغير مؤكد، إذ لم تصدر أي جهة رسمية في الكويت، ولا أي شخص مقرب منه، أي تأكيد لخبر اعتقاله. وأكدت هذه الجهات أهمية عدم الاعتماد على أي معلومات قبل تأكيدها من قبل الجهات الرسمية.

اعتقال الشيخ عثمان الخميس
اعتقال الشيخ عثمان الخميس

سبب اعتقال الداعية عثمان الخميس

لم يتم اعتقال الشيخ عثمان الخميس، إلّا أنه تم فتح تحقيق رسمي في قضيته، نتيجة لتصريحاته خلال مشاركته في برنامج بودكاست، فهذه التصريحات أثارت استياء العديد من الأفراد من طائفة الشيعة، حيث يطالبون باتخاذ الإجراءات اللازمة واعتقاله، ويُعزى هذا الطلب إلى وصفه لمعتقدات الشيعة على أنها تتعارض مع الدين الإسلامي لطائفة السنة، وقد أشار العديد من أتباع الشيعة إلى أن تصريحاته تشجع على التفرقة وتزرع بذور الفتنة بين المسلمين.

فيديو تصريحات الشيخ عثمان الخميس

يمكنكم الاطلاع على فيديو تصريحات الشيخ عثمان الخميس في لقاءه عبر منصة بودكاست بدون ورق، والذي تم بثه في برنامج إضاءات دينية، من خلال الرابط هنا. يشتهر الشيخ عثمان الخميس باعتباره واحداً من أبرز الدعاة والفقهاء في الوطن العربي، حيث يحمل الجنسية الكويتية وولد في العاصمة الكويتية عام 1962، ويبلغ من العمر 61 عاماً، وقد حاز الشيخ عثمان الخميس على شهادة الدكتوراة في تخصص الحديث النبوي من جامعة الملك سعود.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان “حقيقة اعتقال الشيخ عثمان الخميس بسبب تكفير الشيعة”. فيما سبق، قمنا بتقديم أبرز المعلومات حول اعتقال الشيخ عثمان الخميس وقدمنا لكم نبذة عن سبب اعتقاله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.