وفاة ناصر السلوم مهندس الطرق في السعودية

0


توفي اليوم (الجمعة)، وزير المواصلات السعودي الأسبق الدكتور ناصر السلوم، بعد تعرضه لوعكة صحية، عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، إذ كان له الفضل في إنشاء كثير من الطرق بالسعودية.

ولد الدكتور ناصر في المدينة المنورة عام 1358هـ، وتلقى تعليمه هناك، ثم حصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة، وتلاها الماجستير ومن ثم الدكتوراه في التخصص نفسه من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقلد الوزير السابق مناصب عدة منها: مدير عام المشاريع في وزارة المواصلات (وزارة النقل حالياً)، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية، ووكيل وزارة المواصلات رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي، إضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة في عدد من الأجهزة الحكومية، وكان مفوض عام الجناح السعودي في معرضي أكسبو كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وعين وزيراً للمواصلات وأمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

ونعى وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، وزير المواصلات الأسبق ناصر السلوم، داعيًا الله له بالرحمة ولأهله بالصبر والسلوان، مشيدًا بجهوده البارزة في قطاع الطرق والمواصلات.

وكتب وزير النقل صالح الجاسر عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: ببالغ الحزن والألم.. أنعى وفاة أخي معالي الدكتور ناصر السلوم وزير المواصلات الأسبق، الذي كان له جهود بارزة في قطاع الطرق والمواصلات، وتحقيق التطلعات التنموية طويلة المدى لهذا القطاع الحيوي بمختلف مناطق المملكة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.