ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

0

ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)، تعتبر قصة عيد الهالوين من بين القصص الدينية السنوية الشهيرة في العالم الغربي. يجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بهذا العيد يعود إلى عادات قديمة ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بحياة الغربيين الذين كانوا يخافون من الأرواح الشريرة وكانوا يحاولون طردها ولكن ما هي القصة الحقيقية لعيد الهالوين؟ وما هي طقوس الاحتفال به؟ سنقدم لكم هذه المعلومات في هذه المقالة عبر منصة فيفو نيوز كما سنتطرق أيضًا إلى حكم الاحتفال بعيد الهالوين في الإسلام. تابعونا لمعرفة المزيد، وبالتالي سنتعرف على ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة).

ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

لقد سبق ألفي عام قصة عيد الهالوين، حيث كانت هناك قبيلة في الجزر الأوروبية تدعى السلت تقيم احتفالًا دينيًا كل سنة ويسمى “سامهاين”؛ وذلك احتفالاً بانتهاء موسم الحصاد وبداية سنة جديدة. إذ كان العقيدة لديهم تؤمن بأن أرواح الموتى تزور الأرض في يوم الهالوين، حيث تختفي الحدود بين عالم الأحياء والموتى في هذا اليوم.

كما كانوا يعتقدون أن هذه الأرواح تجلب الشر لأراضيهم ومحاصيلهم، وهذا الاعتقاد دفعهم إلى تحديد يوم يقيمون فيه مهرجاناً كبيراً يشعلون فيه النار ويقدّمون قرابين من محاصيلهم وحيواناتهم لآلهة السلت. إضافةً إلى ارتداء ملابس غريبة تشبه الحيوانات لضمان حماية أنفسهم من شرور أرواح الموتى.

ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)
ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

أصل عيد الهالوين ( ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

يعتقد البعض في الغرب أن أصل عيد الهالوين مشتق من التقاليد المسيحية، فإنه يعد مهرجانًا سنويًا يُعقَد في آخر يوم من شهر أكتوبر / تشرين الأول، وذلك في الوقت نفسه الذي يحتفل به المسيحيون بعيد جميع القديسين وهو احتفال ذو معنى مسيحي بحت. بعض المؤرخين يعتقدون بدورهم أن أصل عيد الهالوين مشتق من التقاليد الوثنية، إذ كانت قبيلة السلتيك (التي استوطنت وسط أوروبا) تحتفل بالحصاد وتقيم احتفالًا يُعرف بـ “سامهاين”، والذي يتشابه إلى حد كبير مع عيد الهالوين. وعلى الرغم من ذلك، يُعتَقَد بشكل عام أن أصول عيد الهالوين غير معروفة تاريخيًا وثقافيًا.

أسباب الاحتفال بعيد الهالوين

تشمل أسباب الاحتفال بعيد الهالوين ما يلي:

  • تقدير نهاية فصل الحصاد السنوي والتجهيز لاستقبال فصل الشتاء الذي يُعَد الجانب المُظلِم بالنسبة لهم خلال العام.
  • حماية الأشخاص من زيارة الأرواح الأموات في هذا اليوم وفقًا لاعتقاداتهم.
  • وكذلك يحمون أنفسهم من الكائنات المخيفة التي تظهر في هذا اليوم وتسبب لهم الأذى حسب اعتقاداتهم، لهذا يقمون بلبس الملابس المخيفة لصدها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تناقل بعض الأفكار القادمة من المهاجرين الإيرلنديين إلى الولايات المتحدة، لتصبح فيما بعد عادة شائعة بين المجتمع الغربي بشكل عام.
ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)
ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

مراسم الاحتفال بعيد الهالوين

هناك العديد من المراسم التي يتم الاحتفال بها بمناسبة عيد الهالوين، ونود أن نذكر لكم أبرزها فيما يلي:

  • الظهور بزيّ هالوين مخيف، مثل ارتداء جلود حيوانات مفترسة ووضع رؤوسها لطرد الأرواح الشريرة.
  • تشمل التقاليد الاحتفالية في اللغة العربية إقامة الاحتفالات، زيارة المقابر، ووضع الشموع المضاءة عليها، وأيضًا تبادل الهدايا بين الأفراد.
  • انتهاك اللغة
  • يتم إقامة الأطفال لممارسة ما يعرف بـ “خدعة أم حلوى”، ويتم ذلك من خلال ارتدائهم لملابس تنكرية والمشي في الشوارع في الليل وقرع أبواب المنازل بهدف إثارة خوف أصحاب المنازل كمزحة وللحصول على الهدايا والحلوى.
ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)
ما هي قصة عيد الهالوين عيد الرعب السنوي؟ (تفاصيل كاملة)

رموز عيد الهالوين

هناك العديد من الرموز المتعلقة بعيد الهالوين، ولكل رمز معنى مختلف من أبرزها الآتي:

  • تتمثل التقليد في صنع مصابيح من اليقطين وإشعال النار فيها بهدف طرد أرواح الأموات.
  • ساحرة الهالوين الخارقة لحدود الطبيعة.
  • أيضًا، تتمتع الخفاش الهالوين بقدرة على تناول جميع الحشرات المتجمعة حول النار الموقدة.
  • الشبح المرعب ليلة الهالوين هو أحد الرموز الشائعة المستخدمة في الثقافة الغربية.
  • فزاعة الهالوين.
  • يتم سرد الحكايات المرعبة لتعميق الخوف في قلوب الأرواح الشريرة.
  • الهياكل العظمية والجماجم تعبّر بشكل واضح عن مفهوم الموت.

حكم الاحتفال بعيد الهالوين في الاسلام

في الإسلام، يعتبر الاحتفال بعيد الهالوين حرامًا وغير مشروع شرعًا. فالدين الإسلامي لا يعترف بأي عيد غير الأضحى والفطر. بالإضافة، تتعارض طقوس ومعتقدات عيد الهالوين مع مبادئ الإسلام، الذي لا يدعم إخافة الأطفال وتشويه صورتنا الكاملة التي خلقنا بها الله وميزنا بها.

بهذا القدر المناسب من المعلومات، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا النص الذي قدمنا فيه قصة عيد الهالوين لكم. كما ذكرنا لكم أهم أسباب الاحتفال في عيد الهالوين، بما في ذلك قرار الاحتفال بعيد الهالوين في الإسلام. آمل أن تستفيدوا من هذه المعلومات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.