معدل الفقر الرسمي في الولايات المتحدة يصل إلى هذه المستويات

0


قال مكتب الإحصاء الأميركي، يوم الثلاثاء، إن معدل الفقر الرسمي في الولايات المتحدة بلغ 11.5% في عام 2022، بينما بلغ معدل الفقر التكميلي، الذي يأخذ في الاعتبار الدعم الحكومي مثل شيكات التحفيز 12.4%.

وفي اتصال هاتفي مع الصحافيين، قال مكتب الإحصاء إن نحو 92.1% من الأميركيين كان لديهم تأمين صحي طوال عام 2022 أو في فترة منه.

وقد شهد الاقتصاد الأميركي العديد من الضغوط خلال العام الماضي وسط ارتفاع التضخم وأيضا ارتفاع الفائدة.

ويترقب المستثمرين قراءة التضخم في الولايات المتحدة التي يمكن أن تحدّث وجهة النظر بشأن أسعار الفائدة بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوحاً أمام المزيد من تشديد السياسة النقدية.

كان مكتب الإحصاء في الولايات المتحدة، قد عدل بيانات نمو الاقتصاد الأميركي بالخفض خلال الربع الثاني من العام الحالي، ما أثار تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية دورة رفع الفائدة.

وأظهرت البيانات الرسمية نمو الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد الأكبر في العالم 2.1% في الربع الثاني، بدلاً من التقديرات السابقة البالغة 2.4%، علما أن النمو بلغ 2% في الربع الأول.

وتأتي هذه البيانات وسط تزايد التوقعات بأن الاقتصاد الأميركي قد يتباطأ أو يتجه نحو الركود في ضوء الزيادة الحادة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.