سعودي يقدم براءة اختراع في تطوير الخرسانة في مصانع النفط

0


حقق المبتعث السعودي ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الخريج من جامعة فلوريدا حديثًا علي اليامي إنجازا جديدا من خلال تقديم براءة اختراع بعنوان “التصميم المبتكر لتطوير الخرسانة المقاومة لبيئة حمض الكبريت في مصانع النفط والغاز”.

وجاء تسجيل براءة الاختراع المسجلة في مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأميركية بالرقم التسلسلي 63 / 460،524، بعد عام من البحث والتطوير المكثف في المختبرات بالشراكة مع جامعة فلوريدا، كحل لأحد التحديات التقنية طويلة الأمد في الصناعة والمتعلقة أساسًا بالخزانات الارضية للكبريت المصهور.

وأكد علي اليامي أن براءة اختراعه تتميز بمزايا كجزء من الاستدامة، إذ إن المنتج يعزز العمر الافتراضي لخزانات الكبريت في مصانع الغاز والنفط بأكثر من الضعف، ويوفر في التكلفة حوالي مليون دولار أميركي من التكلفة الأولية مقارنةً بالتصميم الحالي، ويقلل من نفقات الصيانة على المدى الطويل، إضافة إلى أنه يخفف من انقطاع إنتاج الغاز عن طريق تقليل مدة الفحص والتفتيش الفني، وأنه مناسب لأي منشآت ذات هجوم عالي القلويات أو الكبريتات مثل نظام الصرف الصحي، وجسور الهياكل البحرية.

وأوضح أنه في المرحلة المقبلة، سيجرب نظام الحماية الجديد المصمم في أحد المشاريع الجارية لترجمة الجهود المخبرية إلى تطبيق حقيقي.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.