سأزحف إلى موسكو إن لم يأت شويغو

0


في مشاهد جديدة من قلب مدينة روستوف جنوب روسيا القريبة من الحدود الأوكرانية، أطل قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين، بتهديدات مستجدة.

فقد أكد في فيديو بث على حساباته في مواقع التواصل اليوم السبت أنه دخل مقر قيادة الجيش في روستوف وسيطر على مواقع عسكرية فيها


وأشار إلى أن قواته احتلت جميع المنشآت العسكرية في كل أنحاء روستوف، بما في ذلك المطار، لضمان أن تهاجم القوات الجوية الروسية الأوكرانيين وليس قواته، وفق قوله.

فليأت شويغو إلي!

كما هدد بالزحف مع قواته إلى موسكو إذا لم يأت وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس أركانه فاليري غيراسيموف، للقائه في المقر الرئيسي بروستوف.

وكانت قناة مجموعة فاغنر بثت تلك المشاهد مؤكدة أن قائدها متواجد في مقر قيادة الجيش بروستوف، ويتفاوض مع نائب وزير الدفاع يونس بك يفكوروف، مطالباً بلقاء وزير الدفاع وإلا سيذهب إلى موسكو !


تطويق مقر مقر الشرطة

أتت تلك التهديدات الجديدة بعدما أظهرت مقاطع مصورة على قنوات تطبيق تيليجرام الخاصة بمدينة روستوف أون دون الروسية في وقت مبكر اليوم رجالا مسلحين يرتدون أزياء رسمية ويطوقون مقر الشرطة المحلية التابع لوزارة الداخلية في المدينة.

في حين أكدت السلطات في المناطق الواقعة في جنوب روسيا أنها اتخذت إجراءات للحفاظ على الأمن العام، داعية المواطنين للهدوء والبقاء في المنازل.

كما ألغيت كافت النشاطات التي كانت مقررة سابقاً في تلك المناطق.

كذلك شهدت العاصمة موسكو استنفاراً أمنياً، حيث انتشرت لدبابات والتعزيزات الأمنية حول بعض المقار الحساسة في العاصمة تحسباً لأي “اجراء أو هجوم إرهابي” بحسب توصيف رئيس البلدية بوقت سابق اليوم.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.