أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ الدوري الإسباني

0

مع وجود بعض من أفضل اللاعبين وأكثر الفرق شهرة في العالم، يُعتبر الدوري الإسباني أو الليجا الإسبانية والمعروف أيضًا بالدوري الإسباني الممتاز واحدًا من أفضل الدوريات المحترفة لكرة القدم على مستوى العالم. مع انقضاء كل موسم درامي يُكشف عن بطل جديد للدوري، برزت على مدار التسعين عامًا الماضية من تاريخ المسابقة عدة فرق نخبوية كأبرز الفرق تتويجًا ونجاحًا في الليجا.

نبذة عن بعض فرق الدوري الاسباني

ريال مدريد

34 لقبًا قياسيًا ملوك الليجا هم ريال مدريد، الذي يمثل العاصمة. يقود ريال مدريد السباق بلقب لا يضاهى بلغ 34 لقبًا في الليجا منذ أن حصل الدوري على الاحتراف في عام 1929. بعد فترة هادئة نسبيًا في أواخر القرن العشرين، عادت “لوس بلانكوس” بقوة في العقود الأولى من القرن الواحد والعشرين لتجميع العديد من البطولات. بقيادة ديفيد بيكهام والمدربين فيسنتي ديل بوسكي وزين الدين زيدان، انتعش ريال مدريد وتمتع بالتفوق المستدام. جاء انتصارهم الأخير في الليجا خلال موسم 2021-2022 المثير، مؤكدًا تفوقهم الدائم.

فريق برشلونة

منافس ريال مدريد اللدود، يمتلك 26 لقبًا إجماليًا في الليجا – وهو إنجاز مؤثر لا يزال يضعهم في المركز الثاني وراء سجل مدريد العام. تحت إشراف الأسطورة الهولندية يوهان كرويف كمدير فني، تبعًا لبيب غوارديولا وليونيل ميسي كنجم للفريق، كان للنادي الكتالوني فترة مثمرة خاصة خلال فترة نهاية القرن التاسع عشر ومنتصف القرن العشرين، حيث فاز بعشر بطولات. على الرغم من الاستسلام لصالح ريال مدريد خلال العقد السابق للعقد الجديد في العشرينيات، يظل نادي برشلونة يتطلع إلى استعادة المكانة الأولى له.

فريق أتلتيكو مدريد

بينما يهيمن ريال مدريد وبرشلونة على الحديث عن الأرقام القياسية بشكل مفهوم، أصبح جاريهم في المدينة أتلتيكو مدريد أصعب قابلية للتجاهل. منذ فوزه الأول بالدوري الإسباني في عام 1950، قام النادي بالفعل بالفوز بـ 11 ألقاب بطولة رائعة – 8 منها تمت إضافتها منذ عام 2000 تحت قيادة دييغو سيميوني. من خلال إسقاط برشلونة في عام 2014 وريال مدريد في عام 2020-2021، قام أتلتيكو بقوة بالتأكيد بتأكيد مطالبتهم كمتحدين حقيقيين للقب جاهزين لهز الإحصاءات بفوزهم بالبطولات.

فريق أتلتيك بلباو

يمثل أتلتيك بلباو منطقة الباسك، وقد فاز بلقب الليجا آخر مرة في عام 1983 ولكنه كان قوة كبيرة في الدوري الإسباني خلال أوائل القرن العشرين. بلغ إجمالي أتلتيك بلباو 8 ألقاب وطنية منذ فوزه الأول في عام 1930 – وهو إنجاز ممتاز يضعهم في المركز الرابع وراء ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو من حيث إجمالي انتصارات الليجا.

فريق فالنسيا

تكتمل قائمة أفضل خمس فرق بفالنسيا CF. حقق فريق فالنسيا أكبر نجاح له خلال العقد الأول من القرن الواحد والعشرين بفضل تشكيلة قوية قادت النادي إلى الفوز الكلي في عام 1996 ومن ثم انتصارات متتالية في 2002 و 2004. ومع آخر انتصار لها في عام 2004، واجهت فالنسيا صعوبة في مواكبة الفرق الصاعدة مثل أتلتيكو. ومع ذلك، فإن 6 ألقاب لليجا خلال مسيرتها تضمن لفالنسيا مكانًا على الأقل في قائمة الخمس الكبار في التصنيفات.

ختاما

في عالم كرة القدم النادي الأوروبي، تعرض منافسات الدوري المحلي الاستمرارية والعزم بقدر ما تعرض البطولات السريعة. إن القدرة على الحفاظ على تميز الفريق على مدى سنوات عديدة في الدوري المحلي تعكس التفاني والاستدامة والقوة الفعلية للفرق. بالنظر إلى مرور 90 موسمًا منذ بداية الدوري الإسباني المحترف، يُظهر الرقم القليل من الفرق النخبوية نفسها باستمرار من خلال عروضها المتميزة.

لكن هل ستكون هناك مفاجأة في المستقبل؟ هل سيظهر اسم جديد قريبًا ليهز الترتيب الهرمي؟ هذا هو سحر الرياضة، حيث لا يمكن التنبؤ بالمستقبل بدقة. قد تنشأ فرق جديدة قوية وطموحة تبدأ رحلة نجاحها الخاصة، وبالتالي تقديم تحديات جديدة ومثيرة للفرق التقليدية. لن تكون المنافسة دائمًا محصورة بين الفرق القديمة، بل قد تأتي المفاجآت من أي مكان، وهذا ما يجعل كرة القدم دائمًا مثيرة ومدهشة. إذا كنت مشجعًا للرياضة، فاستعد لمزيد من المتعة والإثارة في الليجا الإسبانية واستعد لمشاهدة تطور القصص والأبطال الجدد في المستقبل القريب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.