إنهاء الحرب في 24 ساعة.. زيلينسكي لترامب: أعلنها ولا تضيع الوقت

0


حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على نشر تفاصيل خطته المفترضة للسلام، والتي قال إنها ستنهي الحرب في أوكرانيا “في غضون 24 ساعة”.

“ليس إضاعة الوقت”

وقال زيلينسكي لشبكة “سي إن إن” الأميركية: “يمكن لترامب مشاركة تفاصيل فكرته علناً، وليس إضاعة الوقت، وخسارة أرواح الناس”.

لكنه أشار إلى أن أي اتفاق سلام يقضي بتنازل أوكرانيا عن أراض لروسيا “لن يكون ناجحا”.

خطة ترامب

وكان ترامب قد تحدث مرارا عن خطته لإنهاء الحرب في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب في يوليو الماضي خلال مقابلة في برنامج Sunday Morning Futures على قناة “فوكس نيوز” إنه يتمتع بعلاقة جيدة مع كل من زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأضاف أن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن غير قادر على التعامل مع زعماء العالم.

ووصف الرئيس السابق زيلينسكي بأنه شخص “جدير بالاحترام”، في حين انتقد بايدن بشدة قائلاً: “نحن لدينا رجل ليس لديه أدنى فكرة عما يحدث. إنه أخطر وقت في تاريخ بلدنا”.

“سأخبر بوتين وزيلينسكي”

وعند سؤاله عن خطته لإنهاء الحرب في غضون 24 ساعة، قال “أعرف زيلينسكي جيداً، وأعرف بوتين جيداً. وكانت لدي علاقة جيدة، جيدة جداً مع كليهما. سأخبر زيلينسكي، كفى، عليك أن تعقد صفقة مع روسيا. وسأخبر بوتين، إذا لم تعقد صفقة، فسنمنح زيلينسكي الكثير وسنعطي أوكرانيا أكثر مما حصلت عليه في أي وقت مضى. سأبرم الصفقة في يوم واحد. واحد فقط”.

ومنذ بدء حرب أوكرانيا العام الماضي، ردد ترمب مراراً وتكراراً أن هذه الحرب لم تكن لتحدث لو كان قد استمر في منصبه رئيساً للولايات المتحدة.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.