سياحة وسفر

لا تعليمات بشأن وقف رحلات الطيران مع لبنان بسبب “الكوليرا”

4e769816 e1b6 4c04 9c35


كشفت الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي، أنه توجد أي تعليمات بوقف رحلات الطيران من وإلى لبنان بسبب تفشي مرض الكوليرا.

وقال مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي، يوسف الفوزان، إنه “لا توجد أي تعليمات بوقف رحلات الطيران بسبب الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات بمرض الكوليرا في لبنان”.

وأضاف الفوزان أنه في حال وجود أي إجراءات صحية متبعة لوقف رحلات الطيران ومنع دخول المسافرين القادمين من لبنان، فإن الإدارة العامة للطيران المدني لا تتخذ الإجراء إلا وفقاً لقرار من قبل مجلس الوزراء بناء للتوصيات الصحية.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أكدت التزامها التام بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة مرض “الكوليرا” والتعامل مع أي حالة مصابة سواء من لبنان أو غيره من البلدان.

وقال مدير إدارة منع العدوى والتعقيم بوزارة الصحة الكويتية، أحمد المطوع، إنه في حال ظهور أي أعراض لقادمين من لبنان أو أي دولة أخرى يتم متابعتها طبيا حسب البروتوكولات المعمول بها.

وسجّل لبنان أول حالة إصابة بالكوليرا في أوائل أكتوبر الحالي، وهي المرة الأولى منذ 30 عاما. أما الآن، فهناك ما لا يقل عن 220 حالة إصابة وخمس وفيات وفق البيانات الرسمية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن لبنان هو أحدث بلد يتفشى فيه المرض، الذي بدأ ينتشر في أفغانستان في يونيو الماضي، ثم امتد إلى باكستان وإيران والعراق وسوريا.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
عين جونسون على 10 داونينغ ستريت.. قطع إجازته وعاد للندن
التالي
شاهد كيف تم إخراج الرئيس السابق للصين من قاعة مكتظة بالحضور 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.