صحة

علاج الناسور تعرف على 5 طرق لعلاج الناسور بدون جراحة

علاج الناسور
علاج الناسور يعتبر الناسور هو قناة غير طبيعية تربط عضوين أو وعائين دمويين أو تجويف بالجلد، يمكن أن يبدأ تكوين الناسور كخراج في أي جيب داخل الجسم. يمتلئ باستمرار بسوائل الجسم مثل البول والبراز، مما يمنع عملية الشفاء من الخراج، يدخل الخراج في النهاية الجلد أو العضو أو تجويف الجسم لتشكيل ناسور.
يمكن أن تشمل الأعراض الألم والحرارة والحكة والغثيان والقيء والإسهال والضعف العام وإفرازات الصديد والإفرازات غير السارة وتحويل البول أو البراز أو الغازات إلى القناة المهبلية، اعتمادًا على موقع وحدة الناسور.

يمكن أن تكون الناسور موجودة عند الولادة ويمكن أن تتطور أيضًا نتيجة لعوامل أخرى مثل المضاعفات الجراحية والالتهابات والولادة المستعصية.

يمكن أن تسبب الحالات المرضية مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، والأشخاص الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي معرضون لخطر الإصابة بأنواع متعددة من النسور.

يُعرف الناسور المصمم بين الشريان والوريد لإنتاج ما يسمى بالناسور الشرياني الوريدي لمرضى غسيل الكلى باسم الناسور الصناعي.

علاج الارق وعدم النوم تعرف 4 ممارسات يومية تسبب الأرق وعدم النوم

علاج النسيان وعدم التركيز باستخدام 7 مكونات طبيعية موجودة في كل منزل

علاج الناسور
علاج الناسور

علاج الناسور غير الجراحي

ويتضمّن الخيارات الآتية:

القسطرة:

يتم استخدامها لعلاج العدوى في الناسور الصغير نسبيًا، مثل الناسور الشرجي أو المستقيمي، من خلال السماح للصديد بالتصريف من الناسور.

العلاج بالأدوية:

تُستخدم المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات المرتبطة بالناسور، ويمكن أن يساعد إنفليكسيماب النساء المصابات بمرض كرون على تقليل الالتهاب وشفاء ناسور المستقيم المهبلي.

علاج الناسور الغذاء المعوي:

الغذاء المعوي هو غذاء سائل يحتوي على عناصر غذائية مهمة يتم إعطاؤها بدلاً من الأطعمة الصلبة ويتم تناولها عن طريق الفم أو من خلال أنبوب التغذية، يستخدم لتقليل كمية البراز الذي يخرج من فتحة الشرج، مما يساعد في شفاء النسور وإغلاقها، يمكن علاج الناسور المهبلي المعوي وناسور الجلد المعوي وناسور المثانة المعوي بهذه الطريقة.

العلاج بالليزر:

إذا كان الناسور الوريدي الخلقي صغيرًا، فيمكن استخدام الليزر لإزالته بسهولة.

علاج الناسور القوة فوق الصوتية:

إذا كان ناسور الشريان الوريدي في منطقة السائق مرئيًا على جهاز الموجات فوق الصوتية، فإنه يستخدم للضغط على الناسور، مما يغلق تدفق الدم للأوعية الدموية التالفة.

قدمنا لكم زوار موقع “فيفو نيوز” في هذه المقال طرق علاج الناسور بدون جراحة.

السابق
إدارة الأعمال والأجور بواسطة مدد وكيفية توثيق العقود في 3 خطوات فقط
التالي
جرام الذهب اليوم عيار 21 للبيع والشراء في مصر الاثنين 20-6-2022

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.