أخبار العالم

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسك

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسك

نبذة عن إيلون ماسك

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسك …. من هو ايلون ماسك؟! المليونير الأمريكي إيلون ماسك، رجل الأعمال والمستثمر الذي أسس شركات مثل PayPal لتحويل الأموال، وSpace X للنقل الجوي، التي تعد أهم وأشهر شركة في العالم. بالإضافة إلى شبكة استثمارية واسعة، فقد استثمر أيضًا في مجال السيارات الكهربائية، والتي تعد تسلا أهم وأبرز هذه الشركات، وإيلون ماسك هو الرئيس التنفيذي لها. تجدر الإشارة إلى أن إيلون ماسك أصبح مليونيراً في العشرينات من عمره بفضل مسيرته الناجحة.

th

حياة إيلون ماسك وتعليمه

ولد إيلون ماسك في بريتوريا، جنوب إفريقيا، وهو الأكبر بين ثلاثة أطفال. والده مهندس، ووالدته كندية، ويعمل كعارضة أزياء وأخصائية تغذية، لكن والديه انفصلا في عام 1980. عاش ماسك مع والده، مع التركيز على ذكاء ابنه وقوته التقنية. التحق ماسك بمدرسة إعدادية، ودرس فيها اللغة الإنجليزية، ولكن طفولته لم تكن سعيدة، بل مليئة بالصعوبات والتحديات.

أدي اهتمام ماسك بالتكنولوجيا إلى امتلاك أول جهاز كمبيوتر له في سن العاشرة وتعليم نفسه البرمجة دون مساعدة أحد. ليس ذلك فحسب، فقد أنشأ أيضًا برنامجه الخاص في سن الثانية عشرة، وهو عبارة عن لعبة تدور حول الفضاء. أطلق عليها اسم Blaster وباعها مقابل 500 دولار. وفي سن 17، غادر Musk جنوب إفريقيا لتجنب الخدمة العسكرية.، إلى كندا للعيش بالقرب من أقارب والدته، حيث حصل على منحة دراسية لإكمال دراسته. بعد الدراسة في جامعة بنسلفانيا، وحصل على درجتي البكالوريوس في إدارة الأعمال والفيزياء، اختار أن يقضي بقية حياته في الولايات المتحدة، وقرر ماسك إكمال دراساته العليا ودخول جامعة ستانفورد للحصول على درجة الدكتوراه في فيزياء الطاقة. اتجه لتأسيس شركته وفشل في استكمال دراسته.

مسيرة إيلون ماسك المهنية.

إليك لمحة عن مسيرة Elon Musk والشركات التي أسسها: أسقط إيلون ماسك شهادة الدكتوراه ليبدأ شركته الأولى، Zip2 Corporation، التي شارك في تأسيسها مع شقيقه كمبال ماسك في عام 1995. وهو دليل إلكتروني للمدن الأمريكية. في عام 1999، استخدم ماسك وشقيقه كمبال الأرباح التي حققاها من مشروعهم الأول لبدء شركة تسمى X.com، وهي خدمة دفع عبر الإنترنت تطورت إلى ما يُعرف اليوم باسم PayPal Inc.

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسكi

دولار. في عام 2002. [1] أسس ماسك Space Exploration Technologies، أو Space X، بهدف بناء مركبة فضائية لإطلاق رحلات عبر الفضاء. في الواقع، نجحت الشركة وفازت بعقد ناسا، وفي عام 2012، أطلق ماسك صاروخ فالكون 9 في الفضاء من خلال الشركة. كانت شركة سبيس إكس أول شركة خاصة تطلق مركبة فضائية إلى محطة الفضاء الدولية، واستمر نجاح الشركة ومساهماتها في صناعة الفضاء لتصبح واحدة من أشهر شركات الفضاء الخاصة. في عام 2004، أصبح Elon Musk مستثمرًا في شركة Tesla Motors للسيارات الكهربائية وأصبح الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2007. [3] استثمر Elon Musk في شركة Solar City للطاقة الكهروضوئية ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة X Prize Foundation، التي تروج لتطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة. [4] شركة أخرى أسسها Elon Musk هي شركة Boring Company، والتي تهدف إلى التغلب على الازدحام المروري. بلغت القيمة السوقية للشركة في أبريل 2022 حوالي 5.7 مليار دولار.

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسك

الهجوم على إيلون ماسك

يبدو أن الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك يعاني من مشاكل، وبينما هو مشغول بتنظيف حساباته الداخلية على تويتر، يتم إطلاق حركة ضد خطة تسلا للقيادة الذاتية. أطلق Dan O’Dowd، الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تكنولوجيا أمريكية، أكبر حملة إعلامية ضد Musk تحت عنوان “Project Dawn”، حيث من المقرر إطلاق “القيادة الذاتية الكاملة” في السيارات على مستوى العالم أواخر الشهر المقبل. أطلق O’Dowd حملة إعلانية تلفزيونية وطنية باستخدام مقاطع فيديو وأنفق الملايين في شراء سيارات Tesla واختبار التكنولوجيا التي اعتبرها محفوفة بالمخاطر.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك لموظفي “تويتر”: إفلاس الشركة غير مستبعد

“تسلا خطر على الناس”

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة جرين هيلز أن برنامج القيادة الذاتية هو تجربة مميتة تم فرضها على الجمهور، وهي وجهة نظر أكدتها الدعاوى القضائية الأخيرة وتحقيقات وزارة العدل، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست. بالإضافة إلى ذلك، تتمثل استراتيجية O’Dowd في البحث عن دليل على أن برنامج Tesla قد أخطأ بشكل فظيع.

في كانون الثاني (يناير)، بدأ ايلون ماسك حملته بإعلان على صفحة كاملة في صحيفة نيويورك تايمز زعم أن البرنامج كان يتنقل كل ثماني دقائق، بناءً على تحليل عشرات الساعات من مقاطع الفيديو على YouTube.

كما يدعو الإعلان المنظمين إلى حظر السيارات ذاتية القيادة بالكامل على طرق الولايات المتحدة.

تسلا تتسبب في هجوم اعلامي شرس على إيلون ماسك

إعلان بملايين الدولارات

في غضون ذلك، يقوم ايلون بحملة انتخابية لمجلس الشيوخ جزئيًا، كما قال، لأن قوانين الحملة الانتخابية ستسهل عليه إيصال رسالته إذا ترشح لمنصب. من الناحية الفنية لقد أنفق ملايين الدولارات في إدارة الإعلانات التجارية على القنوات التلفزيونية الوطنية.

ومن ناحية أخرى، أثارت الأبحاث والاختبارات التي أجراها الرجل وعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي اعتداءات شخصية عليه وانتقادات من العديد من مؤيدي ماسك.

من جانبها، بعثت تسلا إليه برسالة تطالبه بالتوقف والكف عن حملته الانتخابية، خاصة بعد أن أظهر اختبارًا لسيارة تيسلا وعدم قدرتها على تجنب موديلات الأطفال والاصطدام بها. هذا الأسبوع، قال O’Dowd إن إعلانًا جديدًا حاول نشره على Twitter تم رفضه.

تسلا تمضى قدما

على الرغم من حملته البارزة واهتمام بعض المنظمين والسياسيين، تستمر تسلا في تعزيز ما تدعي أنه تكنولوجيا تغير العالم حيث تجادل الشركة وداعموها بأن نهجهم سيساعد في الدخول في مستقبل يزيل الوفيات الناجمة عن الخطأ البشري على الطريق، وفي أواخر سبتمبر، خلال حدث استمر أربع ساعات عرضت فيه تسلا أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، قال ماسك إن القيادة الذاتية بالكامل تنقذ الأرواح بالفعل وأن إزالتها من الطرق العامة سيكون “خطأ أخلاقيا”.

السابق
قبل الحذف فضيحة فيديو ماريا الدولار مع ادم
التالي
قبل الحذف فيديو فضيحة ماريا الدولار مع ادم يستفز أهالي فلسطين Maria Dollar

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.