تنمية بشرية

أفضل منصات للتعلم الذاتي لاكتساب المهارات

العمل عن بعد في وقتنا الحالي

أفضل منصات التعلم الذاتيما هي أفضل منصات التعلم الذاتي منها المجانية و المدفوعة لتعلم مهارات جديدة تساعدك علي تطوير مهاراتك الحالية و اكتساب مهارات و أحتراف مجال عملك أو المجال الذي تريد احترافه.

مع ازدهار الأعمال الإلكترونية في العام السابق و أستمرارها في التطور من بعد زيادة أعداد الإصابة بالفيروس كورونا أتجه العديد من الأشخاص الذين توقفت وظائفهم عن العمل في هذه الفترة في أستغلال الوقت منهم من أتجه إلي تعليم مهاراته و تقديمها للمهتمين و منهم أزدهر عدد الأعمال الإلكترونية و بالتالي انتقال المهارات من خارج البلاد بمختلف اللغات.

أفضل منصات التعلم الذاتي المجانية

البحث عن منصات التعلم الذاتي و الحصول علي المعلومات الهامة بسهولة

يوجد محتويات تعليمية يمكنك قراءتها و مشاهدتها من خلال البحث علي جوجل و اليوتيوب و هي مجانية بنسبة 100% و لكن يحصل مقدم المحتوي التعليمي علي الأرباح من خلال المشاهدات للإعلانات لذلك هو يحصل علي مقابل أيضاً يوجد وسائل أخري لكي يربح منها مقدم المحتوي مقابل نشر المهارة و تعليم المشاهدين بإتباع هذه المهارات لتحقيق الأهداف.

تطبيقات التعليم الذاتي الإلكترونية

أنتشار الكتب الإلكترونية و التطبيقات التي تقدم محتويات تعليمية و عملية لها فائدة كبيرة و البعض مجاني بعد فوات وقت النزول و تحقيق المبيعات الكافية يقومون كتاب هذه الكتب بنشرها علي الأنترنت بصيغة ملف pdf  الذي يمكنك تحميله علي الهاتف المحمول بسهولة و القراءة لهذه الكتب في أي وقت و أي مكان دون أن تحتاج إلي حمل الكتب في الحقيبة.

منصات التعليم للصفوف المدرسية

انتشرت أيضاً منصات التعلم الذاتي للمدارس التعليمية مثل منصة إدمودو للتعليم في مصر للمناهج الدراسية للمدارس و المعتمدة من الحكومة و وزارة التعليم, و منصة مدرستي في السعودية أيضاً و المعتمدة من وزارة التعليم في السعودية, و الكثير منها علي الأنترنت بشكل إلكتروني تماماً و تدعم الاختبارات لتحديد و تطوير المستوي و الواجبات المنزلية لتصبح بديل الدروس الخصوصية.

و من أفضل منصات تعلم ذاتي المدفوعة أو مجانية

منصة كورسات للتعلم الذاتي مجانية و مدفوعة

من أفضل المنصات التعليمية الإلكترونية و التي تعطي شهادات بعد الانتهاء من الكورس التعليمي و الانتهاء من الاختبار للدروس التي قمت بدراستها بالإضافة إلي توفير محتويات التعلم لتكون متوفرة لك في أي وقت بعد الشراء, و لكن تختلف المجانية بحصولك علي الكورس فقط للتعلم بدون أختبارات أو شهادات أو توفير محتوي متوفر دائماً معك و من أفضل هذه المنصات هي أفضل منصة للتعلم الذاتي حيث تحتوي علي العديد من المهارات و سوف تجد أن الكورسات المجانية هي للمبتدئين و لكن المدفوعة تتضمن المستوي الاحترافي و المتوسط, لتستطيع تعلم المبادئ أولاً ثم الحصول علي المستوي التالي بأسعار رمزية, لأنه في أكثر الأوقات يقدم خصومات نظراً لشدة المنافسة.

منصات المحادثات الإلكترونية و أستخدامها في التعلم

أيضأ من المنصات الإلكترونية التي يمكنك أستخدامها لحضور احدي الكورسات التعليمية التي يمكنك الاتفاق مع المتخصص لكي ينقل لك المعلومات للتعلم الذاتي و اكتساب المهارات أو حتي الاستشارة في احدي القرارت الهامة و هي تطبيق زووم و برنامج و تطبيق مايكروسوفت تيمز.

لذلك عزيزي القارئ لكي تحصل علي وظيفة بشكل مضمون عليك التطوير من ذاتك بالتعلم و اكتساب المهارات التي هي بالتأكيد سوف تساعدك علي تحقيق الأهداف بشكل أسرع و أسهل, فقط كل ما عليك تحديد ما تريده بالتحديد و البدء في التخطيط له و التنفيذ, و بعض هذه الخطوات لا تحتاج منك التحرك أو الذهاب إلي أي مكان أخر قد تحصل علي ذلك و أنت في منزلك.

السابق
مفهوم التعلم الذاتي و المهارات
التالي
منصة Udemy أفضل منصة للتعلم الذاتي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.