سيارات

أساسيات تأجير سيارات في دبي 2022

تأجير سيارات في دبي (Car rental in Dubai)

تأجير سيارات في دبي، تكون بعض الأشياء أسهل بكثير مع وجود سيارة في دبي، خاصة إذا كنت تسافر لأول مرة لمسافات طويلة،  فيما يلي بعض النصائح حول تأجير سيارات في دبي، بما في ذلك السيارات الخارقة سواء كنت بحاجة إلى سيارة اقتصادية، أو سيارة فاخرة، أو سيارة دفع رباعي، فهناك سيارة تناسب جميع المناسبات والميزانيات.

شروط تأجير السيارات في دبي:

لو كنت في مطار دبي الدولي وتحتاج إلى سيارة تأكد من حصولك على جميع الأوراق والتصاريح التي ستحتاجها للاستئجار مسبقًا، يمكن أن تتغير القواعد لذا من الأفضل التحقق قبل السفر مباشرة، وتتمثل تلك الأساسيات في:

  1. رخصة القيادة الدولية:  يمكن لحاملي جوازات السفر من جميع دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا استخدام رخصة القيادة الصادرة من بلدانهم للقيادة في دبي، يجب أن يكون لدى الزوار من الدول الأخرى تصريح قيادة دولي ساري المفعول (IDP)، ويمكن أن تتغير القواعد لذا من الأفضل التحقق مباشرة من شركات التأجير لمعرفة ما إذا كان سيتم قبول ترخيص بلدك الأم أو إذا كنت بحاجة إلى الحصول على IDP مقدمًا.
  2. العمر: يجب أن يكون عمرك 21 فيما فوق لاستئجار سيارة في دبي.
  3. بطاقة الائتمان: ستطلب منك معظم شركات التأجير في الإمارات العربية المتحدة استخدام بطاقة ائتمان للدفع لاستئجار السيارة، والتي سيتم استخدامها بعد ذلك تلقائيًا في حالة تكبد غرامات أو رسوم.
  4. التأمين:  بموجب القانون، تشمل جميع عمليات تأجير السيارات في دبي تغطية الطرف الثالث بموجب القانون، قد تغطي بعض بوالص التأمين على السفر إيجارات السيارات، لكن معظم شركات التأجير ستقدم تأمينًا إضافيًا مقابل رسوم، لذا خطط مسبقًا للتأكد من حصولك على التأمين المناسب لك بأفضل سعر ممكن.
  5. السفر خارج الإمارات العربية المتحدة: إذا كنت تخطط للقيادة إلى دولة مجاورة، فستحتاج إلى أوراق إضافية من شركة التأجير للقيام بذلك لكن بوجه عام معظمهم لا يسمح بذلك، لذلك ضع في اعتبارك مسار رحلتك قبل أن تستأجر سيارتك.
أساسيات تأجير سيارات في دبي 2022
أساسيات تأجير سيارات في دبي 2022

قواعد القيادة في دبي:

تأكد من معرفة قواعد القيادة على طرق المدينة أولا، قبل تأجير سيارة في دبي والتي تشمل:

  1. القيادة على اليمين:  إذا كنت قادماً من بلد يقود سيارته على اليسار، فاستعد للتبديل بين الجانبين.
  2. حدود السرعة بالكيلومترات في الساعة:  لا تخلط بينها وبين الأميال.
  3. حد السرعة الأدنى: على الطرق السريعة المزدحمة قد يكون هناك حد أدنى للسرعة التي تحتاج إليها، عادة 60 كم / ساعة.
  4. كن على دراية بكاميرات التقاط السرعة: تأخذ دبي إجراءات السلامة على الطرق على محمل الجد، وتخاطر بغرامة كبيرة إذا تم القبض عليك بالقيادة سرعة عالية.
قواعد القيادة في دبي
قواعد القيادة في دبي

خيارات تأجير السيارات في دبي:

فيما يلي بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الإقبال على تأجير سيارة في دبي:

أولا مكتب تأجير السيارات:

  • يمكنك تأجير سيارات في دبي خلال عدة مواقع في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك مطار دبي الدولي، على الرغم من أنك قد تدفع أكثر قليلاً في النهاية.
  •  إذا كنت تريد سيارة لبضعة أيام فقط من رحلتك، فيجب أن تتمكن بسهولة من العثور على موقع قريب منك، مثل معظم مراكز التسوق الكبرى .
  • ما لم تكن قد حجزت مسبقًا، يجب عليك أن تذهب إلى مكتب لتأجير السيارات لتوقيع اتفاقية، يتعين عليك عادةً ترك السيارة في نفس الموقع الذي تستلمها فيه، لذا ضع ذلك في الاعتبار في خططك.
  • سيكون لدى معظم الشركات مجموعة من المركبات للاختيار من بينها، من السيارات المدمجة إلى سيارات الدفع الرباعي، اختر واحدة مناسبة لك وخططك.
  • لكن اعلم أنه إذا كنت تزور في أوقات الذروة – خاصة خلال معرض تجاري كبير – فقد يكون هناك عدد أقل من السيارات المتاحة.

ثانيا التطبيقات الذكية لتأجير سيارات في دبي:

هناك خيار جديد نسبيًا لتستطيع تأجير سيارات في دبي وهو تطبيقات التأجير الذكية  مثل Udrive و Ekar، تقدم هذه الخدمات مركبات في جميع أنحاء المدينة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال تطبيقاتها.

  • يمكنك تحميل تطبيق U drive، واستخدامه.
  • كما يمكنك تحميل تطبيق Ekar، واستخدامه.
  • بمجرد التسجيل وتأكيد الإيجار، يمكنك القيادة بعيدًا والاحتفاظ بالسيارة للمدة التي تريدها – من بضع دقائق فقط إلى أيام وأسابيع وأكثر.
خيارات تأجير سيارة في دبي، أبليكشن للتأجير، مكاتب تأجير السيارات
خيارات تأجير سيارات في دبي، أبليكشن للتأجير، مكاتب تأجير السيارات

مهما كانت الشركة والسيارة التي تختارها، تذكر قاعدتين مهمتين جدًا ليس لتأجير السيارات في دبي فقط بل لأي مكان في العالم:

  • اقرأ الأوراق:  تأكد من أنك تعرف ما توافق عليه قبل التوقيع على أي شيء، يتضمن ذلك جميع الرسوم وبوالص التأمين والإضافات التي تقبلها والقواعد التي تحتاج إلى اتباعها.
  • افحص السيارة:  قبل أن تقود سيارتك بعيدًا في الإمارات العربية المتحدة، قم بالالتفاف حول السيارة وقم بتدوين أي خدوش وتأكد من تدوينها في أوراقك، افعل الشيء نفسه داخل السيارة، وتحقق من أن كل شيء يعمل، بما في ذلك مكيف الهواء.
  • لتحميل تطبيق U drive اضغط هنا، لتحميل تطبيق Ekar اضغط هنا.

وفي النهاية يمكنك الآن تأجير سيارات في دبي بكل سهولة وأمان مع الأخذ في الاعتبار الخيارات والنصائح التي قدمناه لك في هذا المقال خلال موقع فيفو نيوز الإخباري.

السابق
تقديم وظائف شركة الطفولة المبكرة شركة البلاد 1444
التالي
التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd.gov شروط ورابط الاستعلام

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.