أخبار السعودية

يربط العلا مع تيماء وخيبر.. تدشين مهرجان “الممالك القديمة”

16eb7ae3 40f2 47c5 ba6c


دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مهرجان “الممالك القديمة” الذي يربط العلا مع محافظتي تيماء وخيبر، عبر تجارب ثقافية تاريخية متنوعة.

وسيتم تنظيم المهرجان من خلال تجارب ثقافية للزوار، ورحلات تبرز الهوية الفريدة لكل موقع والتاريخ الذي يحمله، بدءاً من عروض الضوء؛ وصولاً إلى رحلات المنطاد، وكذلك الجولات عبر الطائرات المروحية، وجولات برفقة مرشدين في مختلف المواقع التراثية.
وسيعزز المهرجان تجارب ثقافية عبر قصص تعود إلى آلاف السنين، وتعبُر بين الحضارات والممالك العربية القديمة، إلى جانب ربطها بين الثقافات المتنوعة عبر التاريخ.

وتعرف تيماء قديماً بموقعها الفريد على طريق البخور التاريخي، وتعد أحد الكنوز الأثرية التي تتواصل بها الاكتشافات الأثرية، فيما تعد خيبر أحد أهم الأماكن التاريخية، وتشتهر بسوقها التجاري وطبيعتها الجغرافية، بالإضافة إلى المصائد الحجرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

أما مدينة الحجر التاريخية فتعد أحد أبرز المواقع ضمن مهرجان الممالك القديمة التي تعبر عن الحضارة النبطية، كما تعد مركزاً حيويّاً على طريق البخور، وهي أحد المواقع الموجودة اليوم على الخارطة العالمية للمعالم التراثية وفق تصنيف اليونسكو.

العلا

العلا



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
مساعد لويس إنريكي يتولى تدريب منتخب العراق
التالي
أسعار الغاز في أوروبا مرشحة للهبوط 30%

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.