أخبار العالم

واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات

56f2178f 111d 486d 9151


حضت الولايات المتحدة جميع الدول على تعزيز العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية باعتبار أنها انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي بإطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون إن “الولايات المتحدة تدين بشدة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية لاختبارها صاروخا باليستيا عابرا للقارات“، مؤكدة ما أعلنته كوريا الجنوبية عن عملية الإطلاق في وقت مبكر الخميس.

وأضافت أن الرئيس جو بايدن وفريقه للأمن القومي “يعملون على تقييم الوضع بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا وشركائنا”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إن هذه العملية التي أعقبت إطلاق سيل من الصواريخ على اختلاف أنواعها في اليوم السابق تمثل “انتهاكا واضحا” لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر إطلاق صواريخ بالستية عابرة للقارات.

وأضاف برايس أن عمليات الإطلاق تظهر تهديد كوريا الشمالية “لجيرانها والمنطقة والسلام والأمن الدوليين ونظام منع انتشار الأسلحة النووية العالمي”.

وتابع أن “هذا الفعل يؤكد حاجة جميع الدول إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، والتي تهدف إلى منعها من الحصول على التقنيات والمواد اللازمة لإجراء هذه الاختبارات المزعزعة للاستقرار”.

ولم يحدد برليس دولا بعينها، لكن الصين هي الحليف الأساسي والشريك الاقتصادي لكوريا الشمالية.

واستخدمت الصين وروسيا حق النقض (الفيتو) في مايو ضد محاولة بقيادة الولايات المتحدة لفرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية بسبب موجة سابقة من إطلاق الصواريخ.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
أمين عام الناتو يزور تركيا لبحث انضمام السويد وفنلندا للحلف
التالي
تسلا تغلق صالة العرض الرئيسية في بكين.. أهم أسواقها بعد الولايات المتحدة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.