أخبار العالم

نقل نجمة كرة السلة الأميركية إلى مجمّع للسجون في روسيا

51ddbc44 a3c4 45f7 9097


ستنقل روسيا لاعبة كرة السلة الأميركية المحتجزة بريتني غرينر إلى مجمّع للسجون في روسيا، على ما أعلن محاموها الأربعاء، ما أثار تنديدا شديدا من البيت الأبيض.

غرينر التي أدينت بحيازة كمية صغيرة من زيت الحشيش من مركز احتجاز في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر “في طريقها الآن إلى مجمّع للسجون”، كما قال فريقها القانوني في بيان.

وقبل ايام، أفاد مسؤولون أميركيون أن موظفين في السفارة الأميركية في موسكو التقوا بنجمة كرة السلة غرينر، في أول زيارة لها منذ شهور، وأشاروا إلى احتمال نقلها قريبا إلى مستعمرة عقابية.

غرينر

غرينر

وقالت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، كارين جان-بيير، للصحافيين، على متن طائرة الرئاسة أثناء توجه الرئيس جو بايدن إلى ولاية نيو مكسيكو: “أبلغونا أنها في أفضل حال يمكن توقعه في ظل هذه الظروف”.

وهذه هي أول زيارة قنصلية لغرينر منذ أوائل أغسطس، عندما دِينت اللاعبة، الفائزة بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، بتهمتي حيازة وتهريب مخدرات، بسبب إحضارها خراطيش محشوة بالقنب إلى روسيا.

ورفضت محكمة روسية الأسبوع الماضي استئنافا تقدمت به ضد الحكم بسجنها 9 سنوات.

وناقشت واشنطن وموسكو مبادلة غرينر والأميركي المعتقل بول ويلان، وهو جندي سابق في مشاة البحرية الأميركية، بتاجر أسلحة روسي مسجون في الولايات المتحدة، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق وسط تصاعد التوترات بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
أرباح “الغاز” ترتفع 56% إلى 57 مليون ريال في الربع الثالث
التالي
“ساتورب” تتحول للربحية بـ 2.2 مليار ريال في الربع الثالث

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.