أخبار العالم

كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا

86261916 5c26 4d07 9153


أعلن جيش كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق.

وذكرت محطة واي.تي.إن التلفزيونية أنه جرى إصدار تحذير من غارة جوية على جزيرة أولونج الكورية الجنوبية قرب توقيت إطلاق الصاروخ.

كما قال متحدث باسم جيش كوريا الجنوبية إنهم يتحققون من ما إذا كان التحذير من الغارة الجوية مرتبطا بإطلاق الصاروخ.

يأتي هذا الإطلاق، بعدما دعت كوريا الشمالية، أمس الاثنين، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى وقف التدريبات العسكرية الواسعة النطاق في المنطقة، ووصفتها بأنها استفزاز قد يستدعي “إجراءات متابعة أقوى” من بيونغ يانغ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الكورية الشمالية.

أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة، الاثنين، نفذت فيها مئات الطائرات الحربية من الجانبين تدريبات على هجمات على مدار الساعة طوال الجزء الأكبر من الأسبوع.

وقالت القوات الجوية الأميركية إن العملية التي يطلق عليها اسم “عاصفة اليقظة” ستستمر حتى يوم الجمعة ويشارك فيها نحو 240 طائرة حربية تقوم بنحو 1600 طلعة جوية.

وتعتقد واشنطن وسول أن بيونغ يانغ ربما تكون على وشك استئناف تجارب القنابل النووية للمرة الأولى منذ عام 2017، وتبنتا استراتيجية “ردع” بيونغ يانغ من خلال مناورات عسكرية كبيرة، يرى بعض المسؤولين الحاليين والسابقين أنها قد تؤدي إلى تفاقم التوترات.

تجربة إطلاق صاروخ في كوريا الشمالية (أ ف ب)

تجربة إطلاق صاروخ في كوريا الشمالية (أ ف ب)

ردا على مناورات الحلفاء

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على عدد قياسي من الصواريخ هذا العام، وقالت إن الموجة الأخيرة من عمليات الإطلاق كانت ردا على مناورات الحلفاء.

بدورها، أعلنت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، ردا على التجارب الصاروخية التي أجرتها في الآونة الأخيرة.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
اللعب بحرية سبب فوز السعودية على مصر
التالي
السعودية تخطط لطرح 10 رخص تعدين إضافية العام المقبل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.