أخبار السعودية

كلاسيرا لتكنولوجيا التعليم تجمع تمويلا بـ40 مليون دولار بقيادة سنابل التابعة لـ”PIF”

6dfd6839 4d9d 4092 95bf


قالت شركة كلاسيرا لتكنولوجيا التعليم (Classera) ومقرها سان فرانسيسكو اليوم الخميس، إنها جمعت 40 مليون دولار من مستثمرين فيما وصفته في بيان لها بأنه أكبر جولة تمويل في القطاع لشركة بدون “أي استثمار مسبق”.

وجولة التمويل من الفئة (أ) تزعمتها شركة سنابل للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السيادي في السعودية.

وقالت الشركة في بيانها إن جولة التمويل انضم إليها “كل من صندوق جلوبال فنتشر، وإنديفور كاتاليست، و500 جلوبال، وسكنى فنتشرز، وسيدرا فنتشرز، وبمشاركة مجموعة متنوعة من نخبة المستثمرين من وادي السيليكون والأسواق الناشئة والمكاتب العائلية العالمية”.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل قيمة الاستثمارات.

وجاء في البيان‭،‬ أنه سيتم استخدام الاستثمار لمواصلة تطوير منصة التعليم المتكاملة لقطاعي التعليم والتدريب الإلكتروني للشركات، ولتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميا في التعليم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم.

وأضاف البيان أن التمويل يستهدف تحقيق المزيد من النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا، “وتسريع توسعها عالميا خاصة في منطقة جنوب وجنوب شرق آسيا وغيرها من الأماكن، وذلك من خلال المبيعات المباشرة والشراكات وعمليات الاستحواذ”.

وقال محمد بن سهيل المدني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كلاسيرا، في البيان أيضا إن “العديد من الجهات التعليمية، وخصوصاً بعد تفشي الوباء العالمي، أدركت أهمية إيجاد منظومة تعليم إلكتروني أكثر تقدما”.

وقالت سنابل في البيان نفسه إنها ملتزمة “بتمكين كلاسيرا من النمو والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتعلمين عالميا من جميع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية”.

وقالت كلاسيرا التي بدأت بالتركيز على الشرق الأوسط وأفريقيا، إن “منصة التعلم المتكاملة للشركة مكنتها من الوصول إلى ما يقارب 70% من الحصة السوقية في بعض أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، ما أفضى إلى أكثر من 10 مليارات عملية تصفح ضمن أنظمتها”.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
الكثير من النتائج المبشرة في دورة الألعاب السعودية
التالي
سنواجه أي تهديد روسي برد حاسم

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.