أخبار العالم

رابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023

المنحة المجانية للمجموعة الطبية

رابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023, قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن قبول 2378 طالب وطالبة, للعام الدراسي الجديد 2022/2023, في منحة مجانية بشكل كامل للمجموعة الطبية للكليات الخاصة وللجامعات, ودعت الإدارة العامة للتعليم  الطلبة المتقدمين لنتائج التقديم من خلال حسابتهم الشخصية ويجب على جميع الطلاب المقبولين في المنحة الذهاب إلى الكليات الخاصة والجامعات يوم الأحد ويجب إحضار الوثائق الشخصية ورمز التسجيل.

رابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023

ويمكن لجميع الطلاب معرفة قبولهم في المنحة المجانية للمجموعة الطبية من خلال الرابط الإلكتروني الموفر من خلال وزارة التعليم والبحث العلمي, وعلى المتقدم إدخال اسم المستخدم الخاص بالطالب في الحقل المطلوب, وإدخال كلمة المرور في الحقل المطلوب, وقم بالضغط على أيقونة نتائج المنحة المجانية, وبعد لحظات يتم عرض النتائج إذا ما تم قبول أو رفض الطلاب.

أسماء مستلمي المنح الدراسية المجانية 2023

قامت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي, بالإعلان عن الضوابط وآلية تقديم وقبول الطلبة, في المجموعة الطبية وهي طب الأسنان, والطب العام , وتخصص الصيدلية لعام 2022, ويتم التسجيل في المنحة المجانية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الجامعي الخاص, وتستطيع بعد التسجيل في المنحة تأكيدها من خلال الرابط الإلكتروني للوزارة, وتستطيع الوصول لرابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 من هنا.

شروط التسجيل في المنحة المجانية للمجموعة الطبية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عن شروط التقدم للمنحة المجانية للمجموعة الطبية, ويمكن الطلاب التسجيل في هذه المنحة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالوزارة, ومن الشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم من خلال رابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 ما يلي:

  • يشترط الطلبة المتقدمون لكلية الصيدلة وكلية طب الأسنان أن يكون متوسط معدلهم لا يقل عن  “90%”.
  • يشترط الطلبة المتقدمون لكلية الطب أن تكون متوسط معدلاتهم لا تقل عن “93%”.
  • يشترط الطالب المتقدم أن يكون خريج دبلوم تحضيري من تخصص  الأحياء للعام الدراسي 2021/2023.
  • سوف يتم قبول الأشخاص المتقدمين في المجموعات الطبية “الصيدلة, طب الأسنان, والطب العام” هم الطلاب الذين تم رفضهم في المنح المجانية.
أسماء المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية
أسماء المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية

تعليمات خاصة في المنحة المجانية للمجموعة الطبية

يجب أن يكون متوسط الدرجات التنافس يساوي 100% , وأن يكون متوسط درجات طالب الثانوية أضافة 20 كرصيد كافي وهو كحد أقصى, وسوف يتم توزيعها كالتالي:

  1. سوف يكون هناك “15” نقطة خاصة بالطلاب الذين ينتمون لعائلات محدودة الدخل, مثل أن يكون أحد الوالدين عاطل عن العمل, أو كليهم, ويجب أن يكون الطالب يتلقى دعم من بطاقة الرعاية الاجتماعية الصادرة عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
  2. سوف يتم إضافة درجات من “4-10” لطلاب أسر الأيتام أو أسر الطلبة  الشهداء.
  3. الطلبة من أسر الشهداء سوف تقوم كلية الشهداء الخاصة بإصدار خطاب خاص بهم لتأكيد على توزيع الدرجات كالتالي:
  • 10 درجات إذا كان الشهيد والد أو والدة الطالب.
  • 6 درجات إذا كان الشهيد أخ الطالب.
  • 4 من الفئات المتنوعة الموجودة في قانون مؤسسة الشهداء.
  • 9 للدرجة العلمية أذا كان الطالب يتيم الأم أو يتم الأب, ويجب على الطالب إحضار شهادة وفاة موثقة.
  • 3 إلى 5 نقاط إذا كان أسر الطالب أو أحد أقاربه متطوعين في الحشد الشعبي, وتكون تخصصات الدرجة, عبارة عن “5” درجات إذا كان الطالب مشارك في الحشد الشعبي, و “3” درجات إذا كان والد الطالب مشارك في الحشد الشعبي.

اقرأ المزيد: عاجل وزارة الموارد البشرية تعلن عن صرف 2000 ريال سعودي منحة لهذه الفئات.

اعلان أسماء المقبولين في المنحة المجانية

أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي عن قبول 2378 طالب وطالبة, في المنحة المجانية للمجموعة الطبية للعام الدراسي 2022/2023 في الكليات والجامعات الأهلية, وتم توزيع المنحة على 48 جامعة وكلية أهلية ولمعرفة أسماء المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية من خلال الرابط :

  • الخطوة الأولى: قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  •   اضغط على أيقونة نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية.
  • سوف يتم عرض جميع الطلاب والطالبات المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن رابط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023 , وتحدثنا في هذا المقال عن شروط المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023, وعن أسماء المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية, وفي الختام, وأتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم في هذا المقال وشكراً.

السابق
“المرور السعودي” يُتيح تخفيض المخالفات المرورية السعودية 2022 بالخطوات وفق جدول المخالفات المرورية الجديد
التالي
الوزارة تعطل السجلات الإلكترونية بعد الإعانة الملكية بــ54 ألف ريال سعودي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.