منوعات

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي، وفاة الممثل العراقي محسن العزاوي في انتشار واسع للأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر وفيسبوك والحديث عن تعرضه لمشاكل صحية وتدهور حالته الصحية نتيجة مرضه في المستشفى.

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي
حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي

من هو محسن العزاوي

الفنان محسن العزاوي هو: محسن أحمد محمد العزاوي مخرج مسرحي عراقي وممثل وباحث وله أكثر من سبعين مسرحية، شارك في عدة إنتاجات فنية عراقية، وشارك في عدة إنتاجات.

ولد الفنان محسن العزاوي في الناصرية بمحافظة ذي قار عام 1939. نشأ في أحضان أسرة متوسطة الدخل وعرف بذكائه منذ الصغر. بدأت مسيرته الفنية عام 1958 كمخرج أول إنتاج (Cungeon رقم 16) للمغفور له عزيز عبد الصاحب، مستكملاً رحلته في الإخراج والتمثيل.

شاهد ايضًا: مشاهدة فيلم دلدولة التونسي كامل الممنوع من العرض

من هو ابن محسن العزاوي

أما أبناء محسن العزاوي، فلديه إبن يعمل أيضا في الفن وهو سنان محسن أحمد العزاوي (1977) ممثل ومخرج عراقي، ماستر، شارك في العديد من الأعمال وحصل على جوائز تقديرية.

من هي زوجة محسن العزاوي

اسم وعمر ومعلومات أخرى عن زوجة الفنان محسن العزاوي غير معروف، لكن المعلومات عن زواجه وولادة نجله تكفي، سنان محسن العزاوي مخرج.

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي
حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي

أخرج ما يقرب من 60 عرضًا مسرحيًا، بما في ذلك الأعمال الدرامية: “عمل”، “أموال الدعوة”، “طنطار”، “أصل الحب”، “مملكة المتسول”، “أغنية الأرض”، “ذهب الزمن”.، جزيرة فوتو، روميو وجولييت، الشجرة المقدسة، نداء حب بريء، وفي المسلسلات، أنتج ما يقرب من عشرين مسلسلًا عراقيًا وعربيًا، أشهرها مسلسل “نساء في القصة”، مؤخرًا شارك في بعض مسرحيات: “المواطن جي”، “أزهار الشمس”، “مالوف الرصافي” الذي أصيب بجلطة دماغية حادة في شباط من العام الماضي وتم نقله إلى المدينة الطبية ببغداد.

شاهد ايضًا: بياناتٌ تردد قنوات أبو ظبي hd 2022 الفضائية الرياضية Frequency AD Sports HD

حقيقة وفاة محسن العزاوي الممثل العراقي

الخبر المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الفنان العراقي البالغ من العمر 85 عاما غير صحيح حيث نفاه المقربون منه وهو في حالة حرجة خلال الساعات القليلة الماضية.

اسم الولادة محسن أحمد محمد العزاوي
الميلاد 1939 (العمر 83 سنة)
الناصرية
الجنسية عراقي
الديانة مسلم
الأولاد سنان العزاوي
الحياة العملية
الأدوار المهمة الدرس الأول بدور جبار الحارس
المدرسة الأم معهد الفنون الجميلة
المهنة مخرج و ممثل تلفزيوني و مسرحي
اللغات العربية

دأب أصدقاء ومحبي المخرج والفنان العراقي محسن العزاوي على مطالبهم خلال الساعات الماضية بعد إصابته بجلطة دماغية ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهو يتعافى.

شاهد ايضًا: مشاهدة فيلم الهيبة بجودة عالية كامل

السابق
من هي نوال قدودو ويكيبيديا
التالي
من هو خطيب رنا رئيس؟ يسري علي

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.