أخبار العالم

الهجوم الروسي على أوكرانيا حطم الحلم الأوروبي

ec9630b7 3cc7 426d 959b


فيما طوت العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية شهرها الثامن، اعتبر الرئيس الألماني أنها تسببت “بقطيعة تاريخية” في علاقات بلاده مع موسكو.

وقال فرانك فالتر شتاينماير، الذي ينتمي لجناح من الديمقراطيين الاشتراكيين في ألمانيا ويطالب منذ فترة طويلة بعلاقات اقتصادية أوثق مع موسكو لإشراكها في نظام عالمي ذي توجه غربي إن “الحرب حطمت حلم الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل جورباتشوف بوطن أوروبي مشترك”.

لا مجال للأحلام القديمة

كما شدد على أن هذا الصراع أحدث تغييراً في العالم، قائلاً في خطاب ألقاه اليوم الجمعة: “عندما ننظر إلى روسيا اليوم، لا مجال للأحلام القديمة… بلداننا تقف ضد بعضها البعض”.

edf11884 d352 4710 a378 4afd85c5b7e8

شرارة الحرب إلى أوروبا

إلى ذلك، رأى أن “الحرب الروسية أدخلت بلاده في مرحلة مختلفة، في حالة من انعدام الأمن، في زمن يسوده الحرب والعنف والهروب بسبب مخاوف من انتشار الحرب في أوروبا كالنار في الهشيم”.

يذكر أن شتاينماير قام يوم الثلاثاء الماضي بزيارة مفاجئة هي الأولى له منذ انطلاق الصراع الروسي الأوكراني إلى كييف، حيث تعهد بتقديم مزيد من الدعم للقوات الأوكرانية خاصة في مجال الدفاع الجوي.

12393a7c 26eb 425e b905 7524b4108edc

وكان يعتزم في الأصل زيارة البلاد في أبريل الماضي، إلا أن كييف رفضت استقباله في ذلك الوقت بسبب القلق من دعمه السابق للتقارب الغربي مع موسكو.

لكن أوكرانيا وألمانيا عادتا وحلتا الخلافات بينهما، لاسيما مع تعهد برلين زيادة الدعم العسكري.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
التضخم في فرنسا يسجل أعلى مستوى منذ 1985
التالي
تراجع مبيعات “أمازون” الفصلية بشكل طفيف إلى 127.1 مليار دولار

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.