استقرار الدولار وارتفاع اليوان على خلفية بيانات صينية قوية

استقرار الدولار وارتفاع اليوان على خلفية بيانات صينية قوية


استقر الدولار في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة ليتراجع بشكل طفيف عن المكاسب التي حققها الليلة الماضية مقابل عملات رئيسية أخرى، في حين ارتفع اليوان عقب صدور بعض البيانات الاقتصادية القوية من الصين.

وقفز الدولار الليلة الماضية بعد أن تلقت مبيعات التجزئة الأميركية دفعة من ارتفاع أسعار البنزين بنسبة 0.6% في أغسطس/آب على عكس التوقعات بارتفاعها 0.2%. في حين استقبل المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس.

وانخفض مؤشر الدولار في أحدث التعاملات إلى 105.25 نقطة، لكنه لا يزال بالقرب من أعلى مستوى له في ستة أشهر والذي سجله أمس الخميس عند 105.43.

وظل اليورو قرب أدنى مستوى له في عدة أشهر وسجله أمس الخميس عند 1.0632 دولار.

وتلقى اليوان والدولاران الأسترالي والنيوزيلندي دفعة بعد أن جاءت مجموعة من البيانات الاقتصادية الصينية لبعض المؤشرات الرئيسية أفضل من المتوقع، مما أدى إلى رفع المعنويات.

وارتفع اليوان في التعاملات خارج الصين بأكثر من 0.3% إلى نحو 7.262 مقابل الدولار بعد صدور البيانات.

كان اليوان قد تراجع أمس الخميس بعد أن أعلن بنك الشعب الصيني أنه سيخفض نسبة متطلبات الاحتياطي للبنوك هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس.

ورغم أن الهدف من هذه الخطوة هو الحفاظ على وفرة السيولة ودعم التعافي الاقتصادي الهش، فقد تؤدي إلى زيادة انخفاض اليوان المتعثر بالفعل مع هبوط أسعار الفائدة المحلية بشكل أكبر.

وقال رودريجو كاتريل كبير خبراء العملات الأجنبية في بنك أستراليا الوطني إن بنك الشعب الصيني قدم حوافز “مجزأة”، لكن الاقتصاد لا يزال يعاني من عدم ثقة المستهلك.

وصعد الدولار الأسترالي 0.5% إلى 0.6473 دولار، كما زاد الدولار النيوزيلندي في أحدث التعاملات 0.3% إلى 0.5931 دولار.

وارتفع اليورو 0.1% إلى 1.0652 دولار وابتعد بقليل عن أدنى مستوياته في 6 أشهر عند 1.0632 مقابل الدولار بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس أخرى في اجتماعه للسياسة النقدية أمس الخميس.

وزاد الجنيه الاسترليني بأكثر من 0.1% إلى 1.2429 دولار، ليحوم فوق أدنى مستوى له في 3 أشهر.

وظل الين قريبا من 147.39 مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية صباح اليوم.



Source link

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *