أخبار السعودية

كل ما تريد معرفته عن اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

اختبار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم عبر موقعها الرسمي عن البدء باختبار الرخصة المهنية للمعلمين بداية من يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر وحتي يوم 20 يناير, كما تعمل الهيئة علي تسهيل وتوفير كافة الضوابط لمساعدة المتقدمين للحصول علي الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمين, والتي تساعدهم علي شغل وظائف متقدمة والترقي علي رأس العمل.

مراجعة اختبار الرخصة المهنية

المراجعة المكثفة لاختبارات الحصول علي الرخصة المهنية الخاصة بالمعلمين بدأت بالفعل عن طريق بعض المواقع التعليمية السعودية, ومن بينها موقع همة التعليمي.

حيث تعاون موقع همة التعليمي مع مؤسسة صبيا التعليمية السعودية, لإنشاء محاضرة مكثفة لمراجعة الاختبار الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين, والذي يمكن لجميع الأشخاص المقدمين علي التقديم للاختبارات الاطلاع عليها عن طريق المواقع الرسمية لموقع همة وموقع صبيا, والاستماع للشرح والمراجعة من متخصصين وخبراء في المجال, حيث تقدم شرح متخصص لجميع شاغلي الوظائف التعليمية بالمملكة.

اختبار الرخصة المهنية
اختبار الرخصة المهنية

وقد وضعت الحكومة بالمملكة العربية السعودية العديد من الشروط والضوابط الخاصة بممارسة مهنة التدريس داخل المملكة, ومن ابرز هذه الشروط هوا الخصول علي رخصة الوطنية لمهنة التدريس بالمملكة, وتتولي منصة همة التعليمية مهمة مساعدة المعلمين والخريجين والطلاب السعيين الي الحصول علي رخصة مزاولة مهنة التدريس.

كيفية التقديم علي اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تشتمل المحاضرة علي شرح المواد التي يتضمنها الاختبار وهي كالتالي :

الجغرافية والتاريخ والحاسب الألي واللغة العربية ومادة الرياضيات ومرحلة رياض الأطفال بالإضافة إلى اختبارات الأستيب والأيليتس والاختبارات الخاصة بالقدرة المعرفية.

توفر الكثير من المنصات التعليمية بالمملكة مساعدة المتقدمين علي التحصيل الدراسي الجيد لضمان الحصول علي الرخصة المهنية بسهولة وضمان وظيفة داخل هيئة التدريس بالمملكة.

يتم التسجيل للحصول علي الرخصة من موقع قياس التابع لهيئة تطوير التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية

من المهم ملاحظة أنه من المقرر إجراء الاختبار الأول في الفترة من 11 إلى 14 تشرين الثاني (نوفمبر) ، لذا يلزم إجراء فحص مكثف لمساعدة المتقدمين للوظائف التعليمية على اجتياز اختبار الرخصة المهنية للمعلمين, واصل الرجال الذين شغلوا مناصب تعليمية بين 20 نوفمبر و 21 نوفمبر 2023 و 20 يناير 2023 التسجيل. التسجيل في المناصب التعليمية للمرأة هو 23 نوفمبر ، وجميع التسجيلات من 28 نوفمبر إلى 20 يناير 2023. ستكون فترة الامتحان للفصل الثاني من 21 إلى 25 يناير 2023.
حيث يتمكن جميع شاغلين الوظائف التعليمية بالمملكة وغيرهم مما يحملون رقما مدنية من التسجيل للتقديم علي اختبار الرخصة المهنية للمعلمين من خلاص التسجيل أو عمل ملف شخصي جديد داخل موقع قياس التابع لهيئة تطوير التعليم داخل المملكة العربية السعودية.

السابق
محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز : التعاون مع نادي الصقور وانطلاق المرحلة 2 من مبادرة اترك اثرا
التالي
من هي خطيبة غيث مروان ويكيبيديا

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.