أخبار التعليم

موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 للرجال والنساء

في هذا المقال سننشر لكم موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين للرجال والنساء، حيث أن هيئة تقويم التعليم والتديرين كانت قد أعلنت عن موعد وروابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين الخاصة والمتعلقة بالوظائف التعليمية.

ما هو موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

لقد حددت هيئة التقويم والتعليم والتدريب مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية وهي كالآتي:

  • أولاً للمعلمين الرجال، الذين على رأس العمل في المدارس الحكومية سيكون التسجيل في اختبار الرخصة المهنية في بداية يوم الثلاثاء الموافق لـ 8/3/1444 هجريا والموافق  لـ 4/10/2022 ميلاديا وينتهي لهم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في يوم الجمعة الموافق لـ 17/4/1444 هجريا في تاريخ 11/11/2022 ميلاديا.
  • وبالنسبة لجميع المعلمين سيكون متاح لهم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في بداية يوم الخميس الموافق لـ 10/3/1444 هجريا في تاريخ 6/10/2022 ميلادي وينتهي التسجيل في يوم الجمعة الموافق لـ تاريخ 17/4/1444 هجريا  11/11/2022 ميلاديا.
  • و للنساء، اللواتي على  رأس العمل،  يبدأ التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين التابعة للدولة ( الحكومية) في يوم الأحد و الموافق لـ 13/3/1444 هجريا وبتاريخ 9/10/2022 ميلاديا ونهايته يوم الجمعة الموافق لـ 17/4/1444 هجريا 11/11/2022 ميلاديا.
موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين
موعد ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

نجدر بالذكر أن مواعيد الاختبار التخصصي سيتم تحديده في شهر نوفمبر المقبل.

طريقة ورابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

لقد قامت  هيئة التقويم والتدريب بتحديد رابطا يمكن من خلاله التسجيل في اختبار التخصصي الخاص في الرخصة المهنية للمعلمين وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط (المركز الوطني للقياس).

هذا وقد كان المركز الوطني للقياس قد قام بالتأكيد عبر صفحته الرسمية أنه نظرا لوجود إقبال عدد كبير على التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية والتي كان من المخطط عقدها في شهري 11/ 2022 و1/ 2023، وقرب زوال المقاعد المخصصة وانتهائها، قد تم تعليق التسجيل بشكل مؤقت لتخصيص مقاعد جديدة وكذلك أيضاً تم إضافة مواعيد في جميع مقرات الاختبارات المخصصة من أجل استيعاب الأعداد بشكل مكثف،  والجدير بالذكر أنه سوف يُفتح باب التسجيل لـ اختبارات الرخصة في أكتوبر.

ولأجل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية يجب أن يتم إدخال رقم السجل المدني ومن ثم كلمة المرور، والتأكد من أنك لست روبوت وبعد ذلك يمكنك التسجيل بكل سهولة.

ما هو اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟

يعد هذا الاختبار عبارة عن مجموعة من المتطلبات التي تنص للحصول على الرخصة المهنية ويتكون من جزئين الجزء الأول وهو عبارة عن اختبار تربوي عام  ويشارك به جميع المعلمين، والجزء الثاني يتكون من اختبار تخصصي وهو الخاص بالمفاهيم الملحقة  بالتخصص، حيث بلغ عدد التخصصات في الهيئة للمعلمين 38 تخصص.

السابق
أهم الأمثال الشعبية في شهر تشرين الأول
التالي
معاش الضمان الاجتماعي شهر أكتوبر 2022م – 1444هـ (كيفية الاستعلام)

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.