أخبار العالم

أوكرانيا لإيران: سلاحكم لروسيا يقتل المدنيين.. أوقفوه

d1262b47 f0c6 4d99 9549


d1262b47 f0c6 4d99 9549

لا تزال الاتهامات الدولية تنهال على إيران يتزويد روسيا بطائرات مسيرة في شن هجمات على أوكرانيا، رغم نفي الكرملين الأمر تماماً.

فقد كشف وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أنه طالب نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الجمعة، بوقف إرسال أسلحة إلى روسيا.

وقف فوري لتدفق الأسلحة

وأضاف كوليبا على تويتر، أنه طلب من إيران إثر مكالمة هاتفية مع عبداللهيان، أن توقف على الفور تدفق الأسلحة إلى روسيا، والتي تُستخدم لقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا، وفق كلامه.

في حين نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن عبد اللهيان كرر نفي بلاده تزويد روسيا بالأسلحة لاستخدامها في الحرب بأوكرانيا.

بل شدد الوزير الإيراني على ما أسماها العلاقات الطيبة التي تربط بلاده بروسيا، لافتا إلى وجود تعاون دفاعي بين البلدين، دون التطرق إلى الأحداث في أوكرانيا.

786ab40c 88c5 4529 bbba 5c86e3af97a9

وتابع أن طهران ما زالت مصرّة على سياسة واحدة تجاه الصراع في أوكرانيا، التي تقوم على احترام وحدة أراضي الدول، وعدم إرسال أسلحة إلى طرفي الصراع والدعوة إلى وقف الحرب وعدم تشريد الناس، وفق تغريدته.

الاتهامات مستمرة

أتت هذه التطورات بينما تتهم أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون إيران بإرسال طائرات مسيرة إيرانية الصنع إلى روسيا تستخدمها القوات الروسية في ضربات مدمرة تستهدف البنية التحتية الأوكرانية.

ae35a02b 9b3f 4283 b3c5 daa02b5c2474

في حين تنفي إيران الاتهام، ومعها الكرملين.

أما الطائرات المسيرة الإيرانية، فأضحت سلاحا رئيسيا في ترسانة روسيا في عمليتها في أوكرانيا واستُخدمت في أغلب الأحيان خلال الشهر المنصرم في استهداف بنية تحتية حيوية للطاقة، وفق اتهامات كييف.



اقرأ على الموقع الرسمي

السابق
سجلت أهم أهدافي مع الأهلي
التالي
مهاجم زوج بيلوسي كان يسأل عنها.. تفاصيل جديدة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.